قانون الإيمان عقيدة وحياة

د. جرجس عبد المسيح ابراهيم

 

 

تقديم الكتاب

د. جميل نجيب سليمان

 

 

أقدم للقارئ الكريم كتاب "قانون الإيمان: عقيدة وحياة" للمتنيح الأستاذ الدكتور جرجس عبد المسيح ابراهيم.

 

وكتابات أستاذنا الدكتور جرجس عبد المسيح ابراهيم لا تحتاج إلى تقديم خاصة لمن كان مثلى تلميذا له منذ أوائل الخمسينات فى جامعة القاهرة ثم فى خدمة الله، عندما كان أستاذا فى كلية العلوم وامينا لخدمة مدارس الأحد فى كنيستى البطرسية والأنبا رويس بالقاهرة.

 

وهذا الكتاب هو واحد من كتبه الكثيرة التى كان قد انتهى من إعدادها ولكنه لم ينشرها بسبب تكريس وقته كله فى الخدمة والوعظ وكتابة المقالات. إضافة إلى عمله العلمى. ولم يتح نشرها إلا بعد انتقاله. وقد سبق نشر كتابه "شرح إنجيل القديس يوحنا" فى عيد نياحته الأول (4/3/2007).

 

ورغم كثرة ما كُتب عن "قانون الإيمان" فإن ما يُميِّز هذا الكتاب هو تناول قانون الإيمان المسيحى من كل جوانبه: التاريخ والإيمان والعقيدة والكتاب المقدس بعهديه وانعكاسات مُحتوَى القانون على حياة المؤمن والكنيسة. فهو ليس مجرد عرض لقانون يتلوه المؤمنون معاً فى الكنيسة كإعلان إيمان، ولكنه يحتوى فى الحقيقة قصة خلاص الإنسان منذ خلقته فى سطره الأول ثم تجسد الرب وموته وقيامته وتأسيس الكنيسة وحتى المجئ الثانى فى سطره الأخير.

 

كل ذلك يأتى فى أسلوب روحى تميّز به الكاتب وصبغ كل جوانب الكتاب بحيث صار وهو يعرض العقيدة رسالة روحية تخاطب قلب كل مؤمن بل وتقدم الإيمان المسيحى لكل من ينشد معرفة الحق.

 

وإنى أسأل الهنا المُحب أن يستخدم هذا الكتاب لمجد اسمه وخلاص نفوس كثيرة. وأن يكافئ راحلنا العزيز بقدر ما خدم به كنيسته فى حياته وأيضا بعد انتقاله . "وإن مات يتكلم بعد" (عب 4:11).

ديسمبر 2007

 

(يمكن طلب الكتاب فى مصر من مكتبة أسقفية الشباب، أو مجلة مرقس 28 ش شبرا بالقاهرة، أو مكتبة كنيسة مار مرقس بمصر الجديدة، أو مكتبة المحبة بشبرا، أو مكتبة كنيسة مار جرجس سبورتنج الاسكندرية.)

 

 

 

 

يمكن لمن يريد الحصول على نسخ أكثر من هذا الكتاب أن يطلبها بالبريد باستعمال بطاقة الإجابة المُرفقة، أو بالبريد الإلكترونى على هذا العنوان: rslabib@juno.com . ومساهمة فى التكاليف تقترح الرابطة 4 دولارات للنسخة الواحدة، 5و3 للنسخة عند طلب 5 نسخ فأكثر، 3 للنسخة عند طلب 10 نسخ فأكثر. ويمكن الحصول على الكتاب أيضا من مكتبة أسقفية الشباب ومكتبة كنيسة مار مرقس بكليوبترا فى القاهرة، أو مكتبة كنيسة مار جرجس بسبورتنج فى الإسكندرية.